هزّ كتفيه آخر كلامه معبرًا عن الخيبة التي يشعر بها فتنهّدتُ قبل أن أجيبه قائلة :

- لا ضيرَ في المخاطرة من أجل أحلامنا ، أ ليس كذلك ؟

همهم لي و عيناه عالقة على الكتاب ، أُدرك جيدًا أن بضع كلماتٍ لن تُغير ما يدور داخل عقله منذ سنين لكنّي على الأقل حاولت .

- أ تعلم...لطالما أردت أن أسألك عن شيء ما...

نبست مغيّرة الموضوع و يدي تلمّست جلد الكتاب ، أريد حقًا أن أعرف ما بداخله لكن كل ما أراه هو صفحات بيضاء تلطّخت جنباتها ببعض الألوان المُتماوجة بين البنّي و الأصفر لقِدمه .

- ماذا ؟

سألني و نظر لي بٱبتسامةٍ هادئة ، نوعًا ما شعرت كأنه يعرف ما أفكر به ، لذا تشجّعت و سألته :

- سابقًا قبل أن تُظهر نفسكَ لي ، كنتُ دائما أشعر بوجودك و يغمرني إحساس غريب حينما تكون بقربي ، كأن دواخلي تنقبض و كل ما أريده هو أن أراك و أقترب منك لكن قدماي لا تستطيعان الصمود في حضورك و أشعر كأني سأقع جاثيةً على ركبتاي في أي لحظة...

أطلقت العِنان لكلماتي و أطلق هو سراح ضحكة خافتة فلُجمت الحروف في ثغري و ٱنتظرت ما سيقوله على أحر من الجمر ، و قد أطفأ جمرة فضولي حينما قال :

- أولًا يجب أن أشرح لكِ الفرق بين الشيطان و المجنح كي تفهمي ما سأقوله بعدها...نحن من نفس الصنف ، يعني كلانا مخلوقانِ من نار و قوتنا تضاهي أضعاف قوى باقي المخلوقات ، هذا ما يجب أن تُدركيه الآن ، أما عن سبب ٱختلافنا فهو بسبب قِوانا المُتباينة ، ففي غابر الأزمنة خُلقت الشياطين و الجن قبل الإنس ، و قد ٱختلف الشيطان عن الجني بطبيعة الحال ، لكن الشياطين أنفسهم كانوا مختلفين عن بعضهم و هناك من هم أقوى من الآخرين ، و كي تُدرك قوة الشيطان عليكَ أن تنظر لجناحيه فقط ، فكُلّما دكُن لونها و مال للسواد زادت قوته ، و المجنحون هم فقط شياطين بأجنحة بيضاء ، و بسبب ضعفهم أمام الشياطين فقد تخلوا عن لقب الشيطان و حملوا لقب المجنح جاعلين لنفسهم ٱسما و نسبًا و تاريخًا جديدًا بعيدًا عن الشياطين...

- كيف ذلك ؟

سألته مقاطعة كلامه فٱسترسل يشرح لي :

- في البداية عاش الشياطين و المجنحون معًا بما أنهم من نفس الصنف ، لكن و بسبب ضعفهم أمام الشياطين فقد كانوا مُضطهدين و يُستغلون في الأعمال الشاقة و يتعرضون للإهانة و ما شابه ذلك ، و قد قامت حربٌ بينهم كما حدث للمستذئبين و مصاصي الدماء ، لذا حمل المجنحون رُفاتهم و ساروا بعيدًا يشقّون طريقهم لأبعد نُقطة عن الأرض و هي مملكة الرياح ، هناك عاشوا بأمان و جعلوا من عالمهم أشبه بالجنة و سلخوا عن جلدهم لقب الشيطان الضعيف و ٱرتدوا رداء المجنح سامحين لٱسم خارقٍ جديد بالظهور...

|| THE WINGED WOLF|| ʲᵏحيث تعيش القصص. اكتشف الآن