الفصل 53
بعد أن كتبت وي لو بضع كلمات ، وضعت المذكرة داخل مغلف وختمت الظرف بمعجون الحبر الأحمر. نادت جين لو إلى جانبها ، "سلم هذه الرسالة إلى خادمة من الفناء الغربي ، ثم اطلب منها تسليمها إلى لي شيانغ."
بعد أن قالت وي لو هذا ، فكرت في الأمر مرة أخرى وحذرت جين لو مرارًا وتكرارًا ، "في الواقع ، لا ترسل الرسالة شخصيًا. اقترض إحدى خادمات يو رونغ الشخصية. أخبرها أنه ليس لدي عدد كافٍ من الخدم هنا واسألها هي لإرسال الرسالة. بعد تسليم الرسالة إلى خادمة يو رونغ الشخصية ، لا تفعل أي شيء آخر. فقط عد إلى هنا ".
كانت تربطها علاقة جيدة بـ Liang Yu Rong وكانت خادمة فقط ، لذلك كانت متأكدة من أن Liang Yu Rong ستقرضها بالتأكيد.
حتى لو عرفت Liang Yu Rong خطتها ، كانت متأكدة أنها لن تفعل أي شيء دون أن تسألها لماذا. كان لديهم تفاهم وعاطفة متبادلين من سنوات عديدة من كونهم قريبين من الأخوات.
أومأت جين لو برأسها لتظهر موافقتها ، واستدارت ، وغادرت الغرفة.
بعد أن تلقت لي شيانغ الرسالة ، كان رد فعلها الأول هو السؤال عن الخادمة التي سلمت الرسالة. إذا اكتشفت أنها كانت خادمة Wei Luo ، فستعتقد بالتأكيد أن شيئًا ما كان خطأ ولن يقع في فخها. ومع ذلك ، لن يكون الأمر هو نفسه إذا سلمت خادمة Liang Yu Rong الرسالة. تمت كتابة هذه الرسالة بخط يد ليانغ يو. لن يكون من الملائم أن يرسل Liang Yu لها خطابًا ، لذلك سيكون من المبرر له أن ترسل له الخادمة الشخصية لأخته الصغرى خطابًا.
لا يزال الأمر على ما يرام إذا لم يخدع هذا لي شيانغ. كان لديها طرق أخرى يمكن أن تجربها أثناء المأدبة.
بعد وقت قصير ، عادت Jin Lu إلى غرفة Wei Luo وطمأنتها بأنها أنهت مهمتها بشكل صحيح.
-------
في الفناء الغربي ، كانت لي شيانغ تجلس على أريكة من خشب الورد وتتكئ على وسادة حمراء زاهية مطرزة بالورود. أخذت المغلف الذي أحضرته لها خادمتها ، وفتحت الظرف بفضول وقرأت الرسالة.
دعاها كاتب الرسالة لمقابلته بجانب بحيرة الفناء الخلفي بعد المأدبة. وقع الخطاب وريث ماركيز بينغ يوان ، ليانغ يو. كانت متفاجئة للغاية. لم تستطع إلا أن تفكر في الشاب الذي رأته خلال النهار. لم تكن قادرة على التخلص من صورة شخصية yingwu (الشجاعة) الأنيقة من عقلها.
في الرسالة ، كتب Liang Yu أنه معجب بجمالها. لم تشعر بأي قدر من الشك حول هذا الجزء. كانت لي شيانغ واثقة من مظهرها. لقد ورثت جمال الأميرة الكبرى غاو يانغ. كانت بشرتها حليبيّة مثل الكريم وأسنانها بيضاء ومستقيمة. لقد تلقت الكثير من الثناء والاستحسان منذ أن كانت طفلة فيما يتعلق بمظهرها. لذلك ، لم تتفاجأ من أن Liang Yu قد يقع في حبها من النظرة الأولى.
لكن ، لكي يرسل لها خطابًا دون تفكير دقيق ، ألم يكن هذا مفاجئًا للغاية؟ كما اتضح ، هل لاحظها أيضًا عندما كانت تنظر إليه باهتمام؟
فكرت لي شيانغ بعناية في هذا الأمر. فقط في حالة محاولة أحدهم خداعها ، اتصلت بالخادمة التي أحضرت لها الرسالة لتسألها ، "من أعطاك هذه الرسالة؟ أين هذا الشخص؟"
قالت الخادمة أمامها باحترام وحذر ، "للرد على الآنسة ، تم تسليمها من قبل خادمة تم تعيينها لابنة ماركيز بينج يوان. لقد غادر هذا الشخص بالفعل."
عند سماع هذه الكلمات ، هل كانت هذه الرسالة حقًا من Liang Yu؟
لم يرد الكشف عن هذا السر فاستخدم خادمة أخته الصغرى لخداع الآخرين؟ لم يكن هذا مستحيلاً.
تابعت لي شيانغ شفتيها ، ثم أظهرت ابتسامة واضحة وواضحة. يمكن اعتبار أن Liang Yu يتمتع ببصر جيد. كان قد رآها مرة واحدة فقط وكان يعرف أن يكتب "جميلة مثل السماوية الخالدة" لوصفها. يبدو أنه لم يكن محاربًا يعرف فنون الدفاع عن النفس فقط.
قامت بطي المذكرة ووضعها في جعبتها. بالنسبة لما إذا كانت ستذهب أم لا ، كان عليها أن ترى ... بعد كل شيء ، لم تكن تعرف ليانغ يو. ماذا لو كان يلعب عليها فقط خدعة؟ كان عليها أن تنتظر وترى. كانت ستقرر بعد المأدبة.
-------
كانت الشمس تغرب في الغرب. كان توهج غروب الشمس متعدد الألوان ورائع.
كانت المأدبة قد بدأت بالفعل في الفناء الأمامي. كان الرجال جالسين في غرفة الاستقبال. تم الترتيب للسيدات لتناول العشاء في جناح الاستقبال.
كان الجو باردا قليلا على قمة الجبل. كانت وي لو قد ارتدت بيزي (نوع من رداء خارجي) مطرز بأزهار بيجونيا وأغصان مجدولة . كانت تسير إلى جناح الاستقبال مع Liang Yu Rong.
في الطريق إلى هناك ، قالت Wei Luo لـ Liang Yu Rong ، "سمعت أن الأخ الأكبر Liang Yu نجح في اصطياد غزال وأرانبين اليوم. عندما سألت Chang Hong مؤخرًا ، قال إنه لم يكن قادرًا على الإمساك بأي شيء."
أومأت ليانغ يو رونغ برأسها. كانت فخورة للغاية كما قالت ، "كان أخي الأكبر يمارس الرماية منذ حوالي سبع أو ثماني سنوات منذ أن كان طفلاً. وهذا بطبيعة الحال لن يكون صعبًا عليه."
ابتسمت وي لو وسألت ، "هل يمكن أن يطلب تشانغ هونغ من الأخ الأكبر ليانغ يو النصيحة؟ لن يكون قادرًا على تعلم الكثير من ليلة واحدة ، ولكن سيكون من الممكن للأخ الأكبر ليانغ يو أن ينقل بعض تجاربه. إذا لا يستطيع تشانغ هونغ حتى اصطياد أرنب هذه المرة ، سيشعر بالسوء حقًا عندما نعود إلى المنزل غدًا ".
وافقت Liang Yu Rong صراحةً ، "بالطبع ، يمكنه ذلك! سأرسل شخصًا لأسأل أخي الأكبر الآن. بعد انتهاء المأدبة ، سأجعله يعلم تشانغ هونغ."
خلال المأدبة ، كانت Liang Yu Rong و Wei Zheng يجلسان على الجانب الأيسر والأيمن من Wei Luo على التوالي. كانت لي شيانغ تجلس على يمين وي تشنغ.
كانت لي شيانغ غير مرتاحة إلى حد ما طوال هذا الوقت. وكثيراً ما كانت تعطي الخادمة الشخصية نظرة هادفة لجعلها تذهب للخارج لتفقد الوضع. كانت تلك الخادمة تغادر باستمرار وتعود لتهمس في أذنها ببضع كلمات. يبدو أنها لم تكتشف أي شيء. خلاف ذلك ، و يصبح تعبير وجها لي شيانغ قبيحًا أكثر فأكثر.
دعمت وي لو خدها بيدها. كانت هناك ابتسامة على شفتيها وهي تتظاهر بأنها لا ترى تصرفات لي شيانغ. التقطت قطعة من زعنفة القرش مع عيدان تناول الطعام لوضعها على طبق ليانغ يو رونغ وسألت عمداً ، "أخبرني جين لو للتو أن تشانغ هونغ لم ير الأخ الأكبر ليانغ يو. أين ذهب الأخ الأكبر ليانغ يو؟"
توقف ليانغ يو رونغ وسأل دون تفكير ، "ألم يذهب أخي الأكبر إلى الفناء الخلفي بجانب بحيرة؟"
أراد Chang Hong حقًا التشاور وطلب النصيحة من Liang Yu. لكنه لم يذكر الذهاب إلى بحيرة الفناء الخلفي. لقد اختلقت Wei Luo هذه القصة بأكملها وتمثلت في الجزء التالي بشكل جيد. وبتعبير مرتبك على وجهها ، سألت: "هل ذهب إلى الفناء الخلفي؟"
أومأت ليانغ يو رونغ برأسها. اعتقدت أن وي لو لم تصدقها واستعدت لمناداة فتاة خادمة للبحث عن شقيقها الأكبر ، "سأبحث عنه ..."
سرعان ما أوقفها وي لو ، "لا بأس. ليس الأمر مستعجلاً. دعنا نتحدث عن الأمر بعد أن ننتهي من الأكل. سيكون من الجيد السماح لـ Chang Hong بالانتظار قليلاً."
لم تستطع Liang Yu Rong الجلوس إلا ، لكنها شعرت بالارتباك. من الواضح أنها طلبت من خادمتها أن تذهب وتتحدث مع أخيها الأكبر. لماذا لم يذهب؟
على الجانب ، سمع لي شيانغ محادثتهما. كان قلبها يرفرف ولم تكن في مزاج يسمح لها بالاستمرار في تناول الطعام. جلست هناك فقط تأكل الطعام دون أن تتذوقه. بعد نصف كوب من الشاي ، وقفت أخيرًا وقالت وداعها للأشخاص القريبين ، "أنا بالفعل ممتلئة. سأغادر مبكرًا. أخواتي ، استمتعوا بوجبتكم"
بعد أن قالت هذا ، استدارت وغادرت.
خلفها ، كشفت وي لو ببطء عن ابتسامتها. كان مكرها مخفيا في ابتسامتها.
ولا حتى بعد لحظة ، لم يستطع Liang Yu Rong مقاومة وجود خادمة تذهب وتسأل حول موقع Liang Yu. عادت الخادمة بسرعة وقالت إن ليانغ يو يتناول العشاء حاليًا في غرفة الاستقبال ولم يذهب إلى الفناء الخلفي بجانب بحيرة.
كان Liang Yu Rong غاضبًا بعض الشيء وقال لـ Wei Lui ، "لقد تراجع أخي الأكبر عن كلمته ..."
لم يتكن Wei Luo مانعًا على الإطلاق. ابتسمت وقالت ، "لا بأس. ربما ، تم إيقافه في المأدبة. لا ينبغي إلقاء اللوم على الأخ الأكبر ليانغ يو. لكن ، أنا قلقة من أن تشانغ هونغ ربما لا يزال ينتظر في الفناء الخلفي بجانب بحيرة. اذهب هناك للبحث ".
أومأت ليانج يو رونغ برأسها وسألت بدافع القلق ، "الجو مظلم. هل تريدني أن أرافقك؟"
قال وي لو ، "لا داعي. سيكون الأمر جيدًا إذا ذهبت إلى هناك مع جين لو. إذا لم أعد بعد ساعة ، يمكنك إحضار الناس للبحث عني."
غطت جين هي فيلا مساحة شاسعة. مسافة كبيرة تفصل الفناء الخلفي عن الفناء الأمامي. سيستغرق الأمر ثلاثين دقيقة للانتقال من مكان إلى آخر. لقد كان الليل بالفعل الآن وكان هادئًا في كل مكان. سيكون من المخيف حقًا السير على الطريق بمفرده.
كلما مشيت وي لو ، كانت أبعد. سرعان ما وصلت إلى بحيرة الفناء الخلفي. توقفت وراء شجرة بانيان. كان القمر مغطى بالغيوم ولم يضيء إلا بشكل خافت على ضفاف البحيرة. كان هناك شخص يقف هناك. كان لي شيانغ.
بالطبع ، لم يكن ليانغ يو ليأتي إلى هنا في هذا الوقت. عندما وصل إلى غرفة الاستقبال ، التقى بـ Chang Hong وسأله عن طلبه للذهاب إلى الفناء الخلفي بعد المأدبة. وكان تشانغ هونغ سيخبره أنه لم يقدم هذا الطلب. لن يكون هو وتشانغ هونغ مشبوهين. كانوا يعتقدون فقط أنهم تصرفوا دون داع ورفضوا هذا الأمر. كان الهدف النهائي لـ Wei Luo هو قيادة Li Xiang هنا فقط.
ليس بعيدًا عن Wei Luo ، كان Li Xiang ينتظر على ضفاف البحيرة دون رؤية شخصية Liang Yu. مشيت ذهابًا وإيابًا مرتين. أظهر حواجبها أثر نفاد صبرها وهي تتطلع إلى الأمام. ألم يقلوا أن ليانغ يو سيكون في الفناء الخلفي؟ لماذا لم يكن هناك أحد هنا عندما أتت؟ هل يمكن أن يكون قد غادر بالفعل بعد فترة من الانتظار؟
قالت الخادمة بجانبها بسخط ، "آنسة ، هل يمكن أن يخدعك وريث ماركيز بينغ يوان؟ لقد انتظرنا هنا لفترة طويلة ولم يأت بعد."
قلقت لي شيانغ من وجود خطأ ما ، قالت لخادمتها بحزم ، "لن أستمر في الانتظار. دعنا نعود. إذا سأل أحدهم ، فقط قل إنني مررت هنا أثناء تجوالي.
أومأت الخادمة برأسها على عجل.
كان الاثنان على وشك المغادرة عندما سمعا صوتًا ناعمًا ودقيقًا من خلفهما يقول ، "للمشي على طول الطريق هنا فقط في نزهة ، الأخت الصغرى لي شيانغ في حالة مزاجية حقًا. لقد فتحت عيناي إلى رؤية أوسع للعالم ".
توقفت لي شيانغ فجأة واستدارت لتنظر ، "من هناك؟"
أضاء الممر المرصوف بالحجر الجيري بالفوانيس التي كانت على أعمدة حجرية. أضاءت الفوانيس جانب واحد فقط. خرجت وي لو من الظل. خلفها ، كان هناك بصيص خفيف من الضوء. ابتسمت عيناها وهي تقول ببطء ، "بالطبع ، أنا. من أيضًا تعتقد الأخت الصغرى لي شيانغ أنها كذلك؟"
أصبح وجه لي شيانغ قبيحًا من الغضب. سألت ببرود: "لماذا أنت هنا؟ هل تتبعني؟"
لم ترد وي لو. سارت نحوها ، "هل من المهم أن أتبعك أم لا؟ الآن ، أليست القضية المهمة التي تنتظرها؟
لقد تجنبت عمدا كل شخص في الطريق إلى هنا. لا أحد يجب أن يكتشفها هنا. كيف عرف وي لو؟ أم يمكن أن تكون قد عرفت منذ البداية؟
كما هو متوقع ، توقفت وي لو وابتسمت ببطء كما لو أنها أدركت شيئًا ما. نظر إليها وي لو وسألها ، "دعني أخمن ، هل تنتظر الأخ الأكبر ليانغ يو؟"
صرحت لي شيانغ على أسنانها.
شفاه وي لو الوردية منحنية بشكل طفيف كما سألت ببطء ، "هل اعتقدت الحق؟"
حدقت لي شيانغ بشدة في وجهها وتمنت لو تمكنت من طعن ثقبين في جسد وي لو ، "هل كتبت هذه الرسالة؟"
وضعت وي لو ذراعيها خلف ظهرها. كانت نبرتها خافتة لأنها اعترفت عرضًا ، "هل يهم إذا كنت أنا من كتب الرسالة؟ هل لديك دليل؟"
لم تكن Wei Luo خائفة من إخبار Li Xiang لأي شخص بمحتويات الرسالة ، ناهيك عن إظهار الرسالة لأي شخص آخر. لأنه في ذلك الوقت ، حتى لو ثبت أنها كتبت الرسالة ، فإن سمعة Li Xiang فقط هي التي ستتضرر وليس سمعتها. كانت لي شيانغ قد أكلت بالفعل هذه الشكوى التي لا يمكن التحدث عنها لحظة وصولها إلى الفناء الخلفي.
كما هو متوقع ، صرحت لي شيانغ على أسنانها ولم تقل أي شيء.
أوقف وي لو ضحكها. من رؤيتها المحيطية ، رأت لمحة من ضوء خافت لم يكن بعيدًا. سارت بضع خطوات للأمام إلى جانب لي شيانغ. انحنت بالقرب من أذنها وتهمست ، "من المحتمل أن يكون لديك تلك الرسالة معك ، أليس كذلك؟ ماذا سيحدث إذا وجد شخص ما هذه الرسالة؟ أتساءل كم سيكون الأمر مثيرًا إذا خرجت أخبار أن ابنة الأمير رو يانغ كانت تلتقي على انفراد مع شخص رجل في الليل. "
كانت لي شيانغ أخيرًا في نهاية صبرها. رفعت يدها ودفعتها بعنف قائلة: "أيتها الفتاة البائسة".
* ( تقول Li Xiang الفاسقة ، لكنها تنوي ذلك على أنه المعنى القديم للمرأة غير الأخلاقية بدلاً من المعنى الحديث للمرأة المنحلة جنسيًا.)
على الرغم من أن لي شيانغ قد ضغطت بشدة ، إلا أن وي لو كانت قد استعدت مسبقًا وكان بإمكانها البقاء واقفة إذا أرادت ذلك. بدلاً من ذلك ، ترنحت وي لو عن قصد خطوتين إلى الوراء وسقطت على الأرض!
رفعت لي شيانغ يدها وكانت على وشك الصفع بشراسة "حقير!"
وصل الأشخاص الذين لم يكونوا بعيدين أخيرًا ورأوا هذا المشهد بالصدفة. لم يكن Liang Yu Rong هو الشخص الوحيد الذي جاء. هرع شخص يرتدي رداء أزرق ياقوتي بسرعة إلى الأمام ، وأوقف يد لي شيانغ من صفع وي لو ، ووبخ ، "توقف!"
بحثت وي لوه. كان في الواقع لي سونغ مضاء بنور الفانوس.
كانت عيون آه لو منحنية كما قالت ، "سيكون ذلك رائعًا! ماذا لو ذهبوا مباشرة إلى جانب بحيرة الفناء الخلفي؟ هذه المنطقة كبيرة وستكون مكانًا جيدًا لإطلاق السهام دون القلق بشأن إيذاء أي شخص."
في أي مكان كان سيكون بخير. لم يكن لدى Liang Yu Rong أي مشاكل في هذا المكان. طلبت على الفور من فتاة خادمة الذهاب إلى غرفة الاستقبال لإخبار Liang Yu بالذهاب إلى ضفاف بحيرة الفناء الخلفي بعد المأدبة لمشاركة Wei Chang Hong تجاربه في الصيد.
بعد أن شكرها وي لو مرارًا وتكرارًا ، وصلوا إلى جناح الاستقبال.
كان العديد من الأشخاص بالفعل في جناح الاستقبال عند وصولهم. بالإضافة إلى Li Xiang ، كان هناك أيضًا Gao Dan Yang و Gao Qing Yang. كانت الشابات يتحدثن مع بعضهن البعض بمرح وتجمعن في مجموعات مكونة من ثنائيات وثلاثية. كان المشهد مفعمًا بالحيوية.
عندما رأت Li Xiang Wei Luo ، قامت بشمها بهدوء وقلبت رأسها دون أن تحييها.
على عكس التوقعات ، تقدمت Gao Dan Yang بابتسامة لربط ذراعها بـ Wei Luo. بأسلوب دافئ وودود ، قادت Wei Luo إلى أريكة بها ثمانية كنوز للجلوس ، "تعالي إلى هنا للجلوس ، الأخت الصغرى آه لو. لقد تأخرتما كلاكما. جميع مناطق الجلوس الأخرى ممتلئة. استعد للجلوس هنا لفترة قصيرة حتى تبدأ المأدبة ".
هذا المستوى من الولاء جعل Wei Luo تشعر بالارتباك من قبل شخص متفوق. رمشت عينها وسألت: "الأخت الكبرى جاو؟"
كانت غاو دانغ يانغ ترتدي سترة كريب زرقاء سماوية ، وتنورة كريب خضراء زيتونية ، وعباءة بيضاء جميلة. كانت أكبر امرأة في هذا التجمع. كانت تبلغ من العمر عشرين عامًا عندما كانت المرأة أجمل ما لديها. كان هذا هو العصر الذي تلاشى فيه جهل المرأة وعدم نضجها وتم دمج سحرها وبراءتها معًا بشكل متناغم ، وكانت مثالية مثل الطبيعة.
يبدو أنها لا تهتم بعمرها. كانت ابتسامة Gao Dang Yang مناسبة لهذه المناسبة كما قالت ، "لقد التقيت بك عدة مرات من قبل ، لكن لم تتح لي الفرصة أبدًا للتحدث معك. أخيرًا تمكنت من الجلوس وإجراء محادثة معك. عندما أفكر في الأمر ، لم تكن هذه الفرصة سهلة ".
تابعت وي لو شفتيها. كان تعبيرها المبتسم صحيحًا ، "الأخت الكبرى جاو مهذبة جدًا. لم أكن أتوقع أنك ما زلت تتذكرني."
سكبت غاو دان يانغ بنفسها كوبًا من الشاي ووضعت فنجان الشاي أمام وي لو. عند سماع كلمات وي لو ، تنهدت بحزن وقالت: "كيف لا أستطيع أن أتذكرك؟ المرة الأولى التي التقيت بك فيها كانت في القصر. أراد ابن العم الأكبر جينغ أن يعطيك القطط الصغيرة التي أعطيتها له. كنت غاضبًا في ذلك الوقت وكاد يتشاجر مع الأخ الأكبر جينغ ".
عقدت Wei Luo فنجان الشاي. ابتسمت فقط دون أن تقول أي شيء.
بعد لحظة ، سألت ببطء ، "ماذا عن تلك القطط الثلاثة؟ هل ما زالوا هناك؟"
نظرت إليها جاو دان يانغ وقالت بحزن: "لقد ذهبوا لفترة طويلة. ماتوا جميعًا في العام التالي."
قالت وي لوه بأسف وتعاطف ، "أوه. يا للأسف."
واصل الاثنان محادثتهما الروتينية. كان معظمها يتحدث غاو دان يانغ ويستمع وي لو. لم تكن Wei Luo مألوفة معها ولم يكن لديهم أي اهتمامات مشتركة. لذلك ، هي فقط رافقتها بأدب. خلال السنوات القليلة الماضية ، قامت Han- shi بعمل ممتاز في تعليمها ، لذلك لم يكشف وجه Wei Luo عن أي نفاد صبر. بدلاً من ذلك ، بدا الأمر وكأنها كانت تستمع بجدية إلى كلمات جاو دان يانغ.
في الواقع ، فهمت Wei Luo بوضوح أن Gao Dan Yang لم تحبها. هذا النوع من المشاعر لا يحتاج إلى تأكيد. كان يعتمد كليًا على حدس المرأة.
منذ أن ذكرت تلك القطط الثلاثة ، أدركت وي لو العداء الذي شعرت به غاو دان يانغ تجاهها.
أما سبب هذا العداء ... في الوقت الحالي ، لم تعرف السبب.
سرعان ما بدأت المأدبة. نهضت وي لو وقالت وداعا لغاو دان يانغ ، "يو رونغ ينتظرني. إذا كان لدى الأخت الكبرى غاو أشياء أخرى لتقولها ، فلنتحدث عندما نرى بعضنا البعض في يوم آخر. اليوم ، سأقوم لأعذر نفسي أولاً ".
ابتسمت غاو دان يانغ وقال بسخاء ، "الأخت الصغيرة آه لوه يمكن أن تذهب. لنتحدث في يوم آخر."
استدارت وي لو وغادر. جلست غاو دان يانغ على الأريكة ذات الثمانية كنوز ونظرت إلى ظهر وي لو وهي تغادر. تم إبعاد ابتسامة جاو دان يانغ تدريجياً. غرقت في التأمل ولم تتحرك لفترة طويلة.