49. المزيد من ويلات الحب

5 1 0
                                    

كنت مندهشًة كان بإمكاني أن أرى أن إيلا كانت مندهشة أيضًا. لم تكن تفتح فمها في دهشة أمام إدموند كما كنت أفعل دائمًا، فالسيدات لا يفعلن هذا النوع من الأشياء - لكنها بالتأكيد أصبحت شاحبة بدرجة أكثر بياضًا مما كانت عليه عادةً.
" تتزوجني؟" كان صوتها غير مسموع تقريبًا بسبب الرياح الناعمة التي هبت، والتي حركت أوراق الشجر وكذلك طيات فستانها الناعمة بطريقة رومانسية مناسبة.
"لكن كيف... لن توافق العمة برانك أبدًا!"
"لقد طلبت منك أن تهربي معي يا حبيبتي"، ذكّرها إدموند بصوته اللطيف ولكن الحازم، ونظرته لا تفارق وجهها أبدًا. "هذا يعني أنها لن تضطر إلى الموافقة".
"ولكن... أخالف رغباتها ورغبات عائلتي بأكملها...؟"
"نعم."
"فضحهم أمام العالم أجمع؟ إيذاءهم بهذه الطريقة؟"
"نعم يا عزيزتي. من أجل الحب، يجب أن يكون الأمر كذلك."
يا إلهي! إنه سيفعل ذلك حقًا! إنه سيستغل أختك الصغيرة المسكينة البريئة ويخطفها بعيدًا.
نهضت على قدمي بخفة، واستعديت للقفز من بين الشجيرات إذا قام بحركة واحدة صغيرة تجاهها.
إنه أشعل النار! هذا ما هو عليه! أشعل النار حقير!
كنت أعرف ما سيحدث بعد ذلك، بالطبع. لقد سمعت آن وماريا تناقشان الروايات الرومانسية كثيرًا. بعد ذلك، كان سيمسك بإيلا ويحملها بعيدًا في الليل. لكنه لم يضعني في الحسبان في هذه المعادلة! في اللحظة التي يلمسها فيها، كنت مستعدة لبدء المطاردة!
بالطبع، هناك مسألة صغيرة تتعلق بالسياج بينهما، لذلك ربما لن اضطر إلى التعجيل كثيرًا.
"هل أنت جاد يا إدموند؟" همست إيلا. "لا تلعب بقلبي. هل ستجعلني زوجتك حقًا لو استطعت؟"
أمسك بيدها وتقدم للأمام. استعديت للقفز من بين الشجيرات، لكنه لم يتحرك ليلمس أي جزء آخر من جسدها، مقيدًا إياه بشدة. بدلًا من ذلك، سقط على ركبتيه، وانحنى برأسه فوق يدها وقبلها برفق.
"كيف يمكنك أن تشكي في ذلك؟" سأل. "لسنوات عديدة كنت معجبًا "بجمالك، وسحرك وطبيعتك المحبة. لقد نما حبي لك وازدهر منذ أن ظهر إلى الوجود. والآن وقد ازدهر بالكامل، فلن يمنعني شيء من جعلك ملكي. هل تكرميني بذلك..."
وبصوت نشيج خفيف، سحبت يدها من بين يديه. استطعت أن أرى وجهها وهي تبتعد عنه، نحو مكان اختبائي، وذراعيها ملفوفتان حول جسدها النحيل وكأنها تريد حماية نفسها.
"هذا"، قالت بصوت مرتجف، "لقد وصل إلى حد بعيد."
ربما كانت الكلمات ضعيفة، لكنها سقطت على إدموند كضربة مطرقة. شعرت بخيبة أمل تقريبًا عندما لم أر نتوءًا كبيرًا يتضخم على رأسه.
"م-ماذا؟"
"قلت، لقد وصل الأمر إلى حد كافٍ." استدارت إليه، وبينما كانت تفعل ذلك، تمكنت من رؤية الرطوبة على وجهها تتلألأ في ضوء القمر، بدا الأمر وكأنها تمتلك إمدادًا لا ينضب من الدموع الليلة. يا إلهي... كان هذا الشيء الذي يشبه الحب يتطلب كمية هائلة من السوائل الجسدية.
"من فضلك،" تابعت، "لا تعذبني أكثر من خلال سؤالي بالفعل. لا أستطيع تحمل ذلك."
رد بصوت مكسور، مهزوم تمامًا: "أنت لم تعودي تحبنني إذن".
ارتعشت إيلا وكأنها تعرضت لضربة سوط. اندفعت للأمام وأمسكت بأعمدة السياج.
"بالطبع أحبك يا إدموند. أكثر من حياتي!"
ارتفع وجهه، معربًا عن مزيج متقلب من الأمل واليأس.
"اذن هل ستأتين معي؟"
"لا! لا أستطيع!"
"لكن يا إيلا، حبيبتي... أنا... لا أفهم. إذا كنت تحبينني، إذا كنت تحبينني حقًا، بصدق...؟"
أسندت إيلا رأسها إلى السياج. لم يعد يبدو أنها تملك القوة الكافية لتحمله. سحبت الرياح شعرها وسحبت بعض خصلات شعرها المتساقطة عبر الأعمدة الحديدية، إلى جانب إدموند من السياج، وكأن كل شيء بداخلها يجاهد للوصول إليه.
لماذا يكون الطقس رومانسيًا إلى هذا الحد؟ لماذا لا تمطر بغزارة هنا؟
"إدموند... لا أستطيع أن أجد الكلمات التي أجيبك بها. ولكنني لست مضطرًة لذلك. لقد أعطاني الشاعر بالفعل أبياتي، والتي أرويها لك الآن: نعم، أنا أحبك. بيأس، من كل قلبي. ولكنني لم أستطع أن أحبك كثيرًا، أحببتك ولم أكرمك أكثر من ذلك."*
خلف الشجيرات، حركت رأسي محاولة إيجاد المنطق وراء تصريحها الأخير. اعتقدت أنه كان سخيفًا للغاية، أنا نفسي. هل كتب شخص ما ذلك ونشره؟ أنا شخصيًا لن أقع في الحب أبدًا، ولكن إذا حدث ذلك، لم أكن أعتقد أن الشرف سيدخل في معادلة الحب بأي شكل من الأشكال. الشرف والاحترام - كانت في الغالب مصطلحات لطيفة لوصف وسائل الحد من حرية الفتاة. حقًا، كنت أحب أختي الصغيرة، لكنها في بعض الأحيان قد تكون غبية حقًا. كان عليها فقط أن تقول نعم للفتى و-
مهلا! ماذا تفعلين؟ من المفترض أنك لا تريديها أن تهرب معه .
أوه، صحيح. لا! أنا بالتأكيد لم أرغب في ذلك!
"ألا ترى؟" مدّت يدها لتلمس شعر الرجل المنكسر الراكع أمامها بحنان. "أفضل أن أحتفظ بحبي لك كذكرى رقيقة وسرية، بدلاً من أن أفعل ما أعلم أنه خطأ. نعم، يمكنني أن أذهب معك الآن، وأقضي بقية أيامي في النعيم، ولكن ما الخير في ذلك؟ من الأفضل بكثير أن أتزوج السير فيليب، وأنا أعلم أنني فعلت الصواب، وحافظت على شرف عائلتي وعائلتك، بدلاً من تدميرهم من أجل السعادة الأرضية. قد أقضي بقية أيامي في بؤس، ولكن على الأقل سأفعل ذلك بضمير مرتاح". .
اممم...حسنا...
لقد كنت أشك دائمًا في أن أختي كانت، على مستوى ما، مجنونة تمامًا. وكان من دواعي سروري أن يتم تأكيد شكوكي. ولكن إلى جانب هذا الإشباع الفكري المحض، لم أستطع أن أتلقى قدرًا كبيرًا من الرضا من هذه الحقيقة.
ورغم أنه قد يكون لديه بشكل عام رأي أعلى بشأن درجة عقلها، إلا أن إدموند في هذه الحالة بدا وكأنه يشاطرني وجهة نظري.
"أفضّل السعادة الأرضية" قال لها صراحة.
ظهرت ابتسامة صغيرة على وجهها .
"هذا هو قلبك الدافئ، الذي يغلب على طبيعتك الطيبة، إدموند، وأنا أحبك لذلك. لكن من فضلك، لا تغريني أكثر من ذلك. يؤلمني رفضك."
"لا يزال بإمكانك أن تقولي نعم."
"لا، لا أستطيع. لا يجب أن نرى بعضنا البعض مرة أخرى، إدموند. سأصبح زوجة السير فيليب... وأنت..."
أغلقت عينيها للحظة، ورأيت أن الكلمات التالية ستكون الأصعب بالنسبة لها.
"... واذهب وابحث عن فتاة غير مقيدة. لا تدع نفسك تنجرف إلى البؤس. ابحث عن الحب، وكن سعيدًا. ربما أستطيع الاستمرار في العيش، طالما أعلم أنك سعيد."
"لكنني لا أستطيع أن أكون سعيدا بدونك، إيلا! أبدا!"
"لا تقل مثل هذا الشيء يا إدموند! إنه يؤلمني!"
إذن لماذا تبتسم وسط دموعها؟
حككت رأسي في حيرة. من الواضح أن هذا الأمر المتعلق بالحب كان أكثر تعقيدًا مما كنت أتصور. أوه، كنت سعيدًة جدًا لأنني لم أتدخل في الأمر بنفسي.
"سأطلب منك مرة أخيرة، إيلا." نهض إدموند ببطء على قدميه. انزلقت يدها في يده، وأمسكها بقوة.
"هل ستهربين معي؟"
هزت رأسها.
"لا."
"أنت ترفضين أن تذهبي ضد رغبات عمتك في مسألة السير فيليب؟"
"أرجوك يا إدموند أن تفهم الأمر. لا أستطيع!"
"ششش. لا تقلقي يا عزيزتي. أنا أفهم. أنا أفهم يا حبيبتي. لا يمكنك أن تتعارضي مع طبيعتك اللطيفة." تنهد. "إذن لم يتبق لي سوى شيء واحد لأفعله."
"هل ستفعل ما أطلبه منك؟ هل ستمضي قدمًا؟"
وعلى الرغم من أنها كانت تحاول أن تبدو مبتهجة، إلا أنني كنت أستطيع أن أرى الخوف في عينيها.
ضغط إدموند على يدها مرة أخرى وهز رأسه.
"لا، سأخرج وأشتري لنفسي مسدسًا. وفي الصباح، سأزور منزل السير فيليب وأتحداه."

=================
تنويه :

القصيدة التي تقتبس منها إيلا في الفصل أعلاه - فإن السطر المنطقي الرائع "لكنني لا أستطيع أن أحبك كثيرًا، أحببتك ولا أكرمك أكثر"، وهو مثال رائع للتفكير الرومانسي، مأخوذ مباشرة من قصيدة عصر النهضة عام 1649 "الذهاب إلى الحروب"، والتي كتبها ريتشارد لوفليس قبل ذهابه إلى الحرب، وكان موجهًا إلى سيدة معينة تدعى لوكاستا.

عاصفة وصمت ( الجزء الأول من سلسلة الكاتب الرائع روبرت ثاير) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن