عندما ذهبت الى المنزل نمت وحلمت بحلم غريب.....
مغمضت العينين بشيء رقيق يمسكني شخص من يدي....
يتركني في حديقة ورد من نسج الاكاذيب....
سمع وقع اقدام تقترب....
يدخل الى اذني صوت ممتزج بالكلام :هل خذلكِ شخص تحبينه؟!!!
ابتعد قليلا وقلت:من انت؟!!!
اجاب:لا تتذكريني هل مازال هذا الحب المزيف يغطي عيناكِ......
تراجعت قدمي للوراء لتدخل شوكة من احد الورد في يدي ....
لتقتحم كلمات مليئة بالاكاذيب جسدي لتحطم عظامي وتذيب لحمي ليتردد صداها في اذني:" انا احبك"
نعم هذه الكلمة التي نطق بها سيف الشاب الذي احب ولم استمع لعقلي وبدا الشيء الذي يغطي عيناي بالزوال ببكل رقة واختفى في الهواء.
نظرت الى الشخص الذي سمعت صوته وقلت : من انت؟!!
دققت النظر ولكن لم ارى سوى اقدامه وكأن الظلام اتبلع بقية اعضائه قال لي: انا عقلك ولكن على هيئة بشر والان عندما تستيقظين انهي علاقته به على الفور...
ولم استطع نطق كلمة واستيقظت وجدت الساعة السادسة فجرا حاولت العودة الى النوم ولكن لم يغمض لي جفن لان عقلي يطرح سؤال وراء سؤال وقلبي يرده باجوبة سخيفة...
نهضت من على سريري و اصبحت اتجول حتى دقت الساعة السابعة لبست ومازال عقلي وقلبي في صراع بالكلام والنقاش..
ذهبت الى جامعتي وعندما انتهيت من اول محاضرت لي جاء الي مجموعة من الفتيات قالت احداهن: هل نقول لها؟!!
قلت: ماذا تريدون اخباري فأمنى ان تسرعوا لاني لست على ما يرام...
فنطقت احداهن لم انظر الى وجهها فلقد كنت اشعر ان الدنيا تدور بي دققت بجسدها نعم هاتين القدمتين لقد كانت هي التى تقف معه في ذلك اليوم....
عدت الى الواقع بعد ان انتهت من حديثها ولكن لم اصمد الثانية ووقعت على الارض عندما فتحت مقلتاي كل شيء حولي ابيض قلت: هل انا في المستشفى...
جاء عندي سيف ولكن فراش اسود يغطي كامل وجهه وفجأة ابتعدت عن احدى عينيه لم اصدق ما اراه عين حمراء مثل الدماء تنظر بتجاهي وظهر فمه ولكن كل كلمة خرج منه غبار اسود مليئ بالاكاذيب وبدأ عقلي وقلبي بطرح اسئلة متتالية...
هل هذا هو فعلا؟ متى تغير؟ هل هو هكذا بسبب الفتاة؟!
وضعت يدي على راسي وصرخت بأعلى صوتي: ابتعد عني اخرج من هنا لا اريد رؤيت وجهك المقرف اخرجوه من امامي وبدات عيناي بذرف الدموع وقلبي في صدمة مؤلمة وعقلي اطلق ضحكت النصر وجسدي في لحظة حتى دخلت في نوم عميق ولا يعلم احد ماذا يحدث لي...
لقد ظهر نفس الشخص في الحلم وهو يدعي انه عقلي..
لقد قال: هل رأيته على حقيقته؟!!
لم اجب فلقد كان مظهره يغطي عيناي بدات ارتجف جثيت على الارض وذلك الوجه يملأ عقلي رعب وقلبي ألم..
هل كان يخدعني حقا؟!! هل تلاعب بي بكلمات كاذبة؟!!
هل كنت حمقاء الى هذه الدرجة؟!
استيقظت وانا صرخ جاءت الممرضة مسرعة الي.... ظللت في الستشفى ثلاثة ايام حتى مللت من هذه الحالة قلت:ابي اريد الرجوع الى جامعتي....
قال:حسنا ولكن دعي الطبيب يفحصكِ ...
قلت:موافقة.