فسخت جلال الصلاة اللي صارت تلبسه على طول في وجود مازن ومؤيد،أخذت دش وصلت المغرب.. ولبست تنورة بنية لحد الركبه وبلوزة مشمشية نص كم وقفت قدام المرايه وجففت شعرها بالإستشوار ووقفت محتارة أيش تعمل فيه وفي الأخير عملت نفخه خفيفة من قدام ونزلت خصل بعشوائية وجمعت باقي شعرها شنيون وهي تضحك وتتخيل رأسها كيف بيكون مع جلال الصلاة.. حطت بلاشر مشمشي وروج مشمشي ورسمت رسمه فرنسية وأتعطرت.. لبست إكسسوار خفيف وصندل بني .. خرجت عالمطبخ وولعت فحم ونادت ياسمين اللي جات تتدلع بفستان أخضر لتحت الركبه بشريطة عريضة عالخصر ومنفوش نفسه خفيفة..وطالعه تجنن ،سمت عليها وحصنتها/قريتي أذكارك..
أعطتها ياسمين الفرشة علشان تمشط لها/قريت الأذكار وصليت المغرب..وبرجاء/مامي،أعملي شعري زيك..
جوري بشرح/أخاف البنس تضايقك..
هزت رأسها بلا..عملت بسرعة نفخة و شنيون خفيف.. وأرسلت معاها القهوة والحلا للشباب في المجلس،لأنهم حبوا يخلوها تأخذ راحتها في التجهيز.. راحت غرفة العرسان بخرتها وشغلت الفواحات وشيكت على الترتيبات اللي عملتها برضى وحطت هدية ندى عالتسريحة وطلعت..
لقيت لطيفة وليلى ولبنى في الصالة يسلموا على أمهم..سلموا عليها ببرود ،وأخذتها لبنى بالأحضان وصاروا يدوروا مع بعض بهبل، لبنى/وحشتييييني..
ضمتها جوري بقوة/وأنتي أكثر ياقلبي..
طالعتهم ليلى من فوق لتحت/بلاش،أفلام الهنود دي..تراها بايخه..
لبنى/أيش فهمك في المشاعر ياباردة..ذا شوق وحب.. حاجات ماتعرفيها..
جلسوا البنات وراحت جوري تجيب القهوة والضيافة ..
ليلى توشوش لطيفة اللي ألتفتت تتأمل جوري،وبعصبية مكبوته/يعني علشان تقعدي براحتك،تطردي أخواني برا..
كانت جوري تتكلم مع لبنى بحماس وما أنتبهت للطيفة غير لما نادتها بحدة/ جوري.. من الأدب أنك تردي لما أكلمك.
رفعت رأسها وردت عليها بعفوية/معليش حبيبتي ماسمعتك..أمري..
ليلى بخبث/كيف تطردي مازن ومؤيد للمجلس علشان تقعدي براحتك..
أستغربت من كلامها/طردتهم..متى..من قال؟
لطيفة بعصبية/ذا اللي باين.. أخواني مو قادرين يجوا يسلموا على أخواتهم وقاعدين في المجلس علشان حضرتك ماتقابليهم بالمكياج..
أم خالد بحدة/لطيفة وليلى.. أشربوا قهوتكم من سكات وسيبوها في حالها..
ليلى بتمثيل/يعني مو شايفتهم يا أمي كيف قاعدين هناك لوحدهم ممنوعين من الدخله هنا..لا سلموا علينا ولا حتى أكلوا..كله علشان أفكارها الغبية اللي مو قادره تغيرها تفتكر نفسها..-----
قاطعتها جوري بهدوء/والله ذول أخواني زي مهم أخوانك..بعدين أنا ماطردتهم ولا طلبت منهم يروحوا المجلس،بس هما لإنهم ناس ذوق ويفهموا في الأصول إنسحبوا بطيب خاطر..ولاتخافي عليهم من الجوع قهوتهم وحلاهم عندهم..أما بالنسبة لأفكاري اللي مو عاجبتكم فأعتقد إنها فرض علينا مو جايبتها من رأسي،وكفاية إني بقابلهم لإني تربيت معاهم ومعتبرتهم أخواني،فمو معقول كمان أقابلهم بمكياج، بعدين أنا ماألزمتكم بأفكاري ،ولا أنتم ماشيين عليها أساسا..فما له داعي تعيدوا وتزيدوا في نفس الكلام لأني مارح أغير نفسي علشانكم..فصلوا عالنبي وأجلسوا أتقهووا وعينوا من الله خير..
لطيفة بغضب/أيش قصدك؟ أناماعندي ذوق ،أشوف لسانك صار طويل وتردي علينا..عالأقل أحترمي إنا أخوات زوجك الكبار..
لبنى بحدة/لا ياشيخه..دحين هيا اللي لسانها طويل.
جلستها جوري جنبها،وببرود/اللي يدق الباب يسمع الجواب، واللي يميزني شبر أميزه ذراع..
أم خالد بإبتسامة/قالت لكم اجلسوا أشربوا قهوتكم،بس مافي فايدة فيكم لازم تسووا فيلم وتسمعوا لكم كلمتين كل ماجيتوا..
لبنى بتريقه/المشكلة أفلامهم بايخة ومكرره.
وقفت جوري بهدوء/طبعاً البيت بيتكم... خذوا راحتكم لأني مشغولة في المطبخ.. راحت وسابتهم ولحقتها لبنى وبصوت عالي/خديني معاكي،الجو هنا مره يخنق..
التفتت لطيفة لأمها/أمي من جدك عاجبك كلامهاالوقحة ذي.. وقاعده تتفرجي عليها وهيا تغلط علينا..
طالعت فيهم أم خالد وهي تشرب قهوتها وتأكل بقلاوة ولا على بالها،وبهدوء/والله الوقحين أنتي وأختك اللي مو عاتقينها وكل ماجيتوا سمعتوها كلمتين تسم البدن.. وهيا عمرها ماغلطت عليكم،بترد عليكم بأدب..كثر خيرها اللي ساكته عنكم ومابتشكي لأخوكي من عمايلكم..وأنتي عارفه لو عرف باللي بتعملوه فيها ماهيحصللكم طيب..
ليلى بعصبية/أنا قلت لكم أكيد ساحرتكم ..أنتوا مو طبيعيين بالمره..
قامت لطيفة بقهر/بروح للي برا وأشوف لي حل معاهم..
إبتسمت أم خالد لما سمعت صوت خالد اللي وصل وأصوات العيال اللي يسلموا عليه في الحوش،التفتت للبنات/قفلوا السيرة أحسن وأقعدوا باركوا لأخوكم..ولا روحوا بيوتكم أحسن من الصداع حقكم..
طالعوا في بعض بقهر وراحوا للباب يستقبلوهم .
(جوري)
الورقة السادسة عشر
ابدأ من البداية