الفصل الثاني عشر

1.4K 75 4
                                    

ذهبتُ للصّلاة في المسجد مع قدر؛ رأيتُ لأوّل مرّة عبد الغني كـقيّم المسجد، سبحان الله مغير الأحوال؛ كيف التقيت به أوّل مرّة وكيف هو الآن، بعد الصّلاة تركت عبد الله وعبد الغني مع بعضهما، كانا قد أصبحا كأنّهما أصدقاء طفولة، وعدت للسّطح مع الصّغيرة أش...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

ذهبتُ للصّلاة في المسجد مع قدر؛ رأيتُ لأوّل مرّة عبد الغني كـقيّم المسجد، سبحان الله مغير الأحوال؛ كيف التقيت به أوّل مرّة وكيف هو الآن، بعد الصّلاة تركت عبد الله وعبد الغني مع بعضهما، كانا قد أصبحا كأنّهما أصدقاء طفولة، وعدت للسّطح مع الصّغيرة أشاهدها تلعب مع قطّتها وتطعمها وتكلّمها.

- لا يا خَلق، توقّفي

- لا تخافي يا قطّة، خَلق مؤدبة ولن تؤذيك

- توقّفوا..توقّفوا، الأكل يكفي للجميع

- أنا لن أنظّف هذه الفوضى!

- خَلق..إذا فعلتِ هذا مجدّدا فلن آخذكِ معي

- أنتَ تحتاجُ للاستحمام أكثر من زبائن جدّي

ما إنْ سَمِعتْ قدر خُطواتٍ تصعدُ إلينا حتّى تخلَّتْ عن كلّ شيء وركضت نحوي بقوّة تحتضنني وتخفي وجهها في صدري من جديد، أظنُّ أنَّ ذلك أراحني أكثر ممّا أراحها؛ ابتسمتُ على الفور واحتضنتها بقوّة أكبر؛ كان الصّاعد عبد الغني يحمل بيده هاتفه النّقال يتكلّم مع شخص ما؛ ما أن رأى قدر على تلك الحال حتّى ابتسم ابتسامة برقتْ بسببها عيناه.

* * * * * * *

كنتُ مع الفتيات نتحدث؛ أصبحنا لا نُفارق بعضنا؛ تجاوزنا مرحلة إكرام الضّيف، ثمّ مرحلة الصّداقة، وكنّا في مرحلة الأخوّة؛ جاءني الولدُ الظّريف وأخبرني أنَّ أبي يحتاجني في أمر ما، وهو ينتظرني أمام الباب. لبستُ نقابي بسرعة وذهبت، ليس لأنّني خفتُ على قدر، بل لم أفكر أنّها في خطرٍ على الإطلاق، ذهبتُ بسرعةٍ لأنّني كنتُ سعيدة جدًّا لدرجةِ أنّني اشتقت إليه وأردتُ أن أشاركه سعادتي؛ كان يحمل هاتفًا نقّالا بيده، أبي لا يمتلك واحدا، هو لا يعرف حتّى كيفية استخدامه!

- من أين لك الهاتف يا باشا؟ -غمزتُ له بضحكة خفيفة فردّها لي أقوى-

- من أحد أبناء عبد الغني

- أنت لا تفكر في مشورتي لشرائه، صحيح؟ أنت تعرف أنَّ عِلمي بالهواتف لا يزيد عن علمي بتلك الـ...الأدوات أو الأجهزة الّتي تستعملها في صالتك -دائما ما كان يَضحك لجهلي بتلك...الأشياء-

- رضي الله عنك يا ابنتي؛ لا، أريد الحديث معك في موضوع ما

- خيرًا أبي؟

كل شيء بقدرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن