الخاتمة لبداية جديدة

2.1K 122 86
                                    

- بارك الله فيك عمّي

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

- بارك الله فيك عمّي. لقد منحتني عملا، وأكلا، وبيتا، وستمنحني ابنتك وقدر..خجلي منك شديد

- لا يا ابني، أنا من سيخجل، ارفع رأسك، لقد منحتني أكثر ممّا منحتك بكثير؛ لا يوجد في الدّنيا من يخاف على فتاة أكثر من أبيها، ولا أكبر خوف لرجل من خوفه على عائلته. أنا كبير في السّن، ولا أخاف الموت، بل أخاف ما سيحدث لعائلتي بعد موتي، أخاف أن يدفعوا ثمن أخطائي وقراراتي الخاطئة في الحياة...وأنت يا ابني آمنت خوفي؛ لأوّل مرّة منذ أن، اغتصبت قرّة عيني، أشعر بالرّاحة، أستطيع أن أنام، أشعر براحة البال، وهذا كلّ ما يتمنّاه العبد في هذه الدنيا الفانية، بارك الله فيك أنت يا ابني..

* * * *

لقد تساءلت قبلا إن كان هناك أحد قد شعر بهذا النوع من الحبّ تّجاه أحدٍ مثل ما أشعر به أنا تّجاه قَدر؛ تبين أنَّ هناك من شعر به، الأبوّة، ولم أكن لأشعر به لولا قضاء الله وتقديره وتخطيطه لي.

أناييس أجمل فتاةٍ لمحتها عيناي. منذ أن رأيتها، علمت أنّني سأحمد الله كلّ يوم في حياتي لأجلها ولن يكفي حمدي له أبدا، وأفضل ما في الأمر، هو قولها لي في كلّ مرّة توقظني فيها للصلاة "يدي بيدك للجنة" بأجمل صوت طفوليّ بريء. أحببتها بشدّة وكان والداي ليحبّانها أكثر من حبّي لها، هذا مؤكد، ولكنّني أعلم أنّهما سيريانها وستراهما عن قريب؛ كلّ ما في الأمر هو حسن ظنّ بالله.

قدر لم تفارقني من يومها لحظة. لا يمكنني أن أصف بالكلمات سعادتها عندما علمت أنّني سأكون أباها؛ لا يمكنني أن أصف سعادتها عندما تقفز في السّرير بيني وبين أمّها، ونحن نتناوب على تقبيلها وعضّها واللعب معها، أو مشاهدتها تنام بينما نتشارك حكايات الماضي ونتوه في أعين بعضنا البعض.

أنا سعيد جدًّا، بل أكثر من ذلك، أنا في نعيم الله. مع أناييس وقدر بجنبي، حتى تعب "الطاعة" أصبح نعيما أتوق إليه كلّما حان وقته.

لم نحتمل فراق عائلة عبد الغني؛ شاورنا عبد الله، نسيبي، بفكرة بيع المنزل والانتقال بجوار عبد الغني، ثمّ فتح صالة هناك...مع الوقت فعلنا. جعلنا للصّالة أيّاما للنّساء تعمل فيها أناييس،وإن كانت مشغولة بآلات الخياطة في المنزل، تعمل بنات عمّي عبد الغني في الصّالة؛ لم نكن يوما أكثر خوفا من نسائنا، أقصد لم نكن يوما أكثر سعادة، أسأل الله أن تدوم.

كل شيء بقدرWhere stories live. Discover now